القائمة الرئيسية

الصفحات

مذكرة صغار ملاك أراضي مدينة العبور الجديدة (القادسية والأمل)

مذكرة صغار ملاك أراضي القادسية والأمل

مذكرة صغار ملاك أراضي مدينة العبور الجديدة (القادسية والأمل) - منصة تجربة
مذكرة صغار ملاك أراضي مدينة العبور الجديدة (القادسية والأمل)
جيراني الأعزاء ، صغار ملاك أراضي القادسية والأمل ، أوضح لكم هذه المذكرة والتي سوف يتم تقديمها إلى السيد رئيس الوزراء لعرض بعض مطالبنا وأمانينا وأتمنى من حضراتكم فى قراءة هذه المذكرة ، ومن لديه أى بند آخر يحتاج إلى إضافته يرجى إرساله و تنص المذكرة التى سوف يتم تقديمها على :
" بسم الله الرحمن الرحيم "
السيد الدكتور مهندس // مصطفى مدبولى
رئيس مجلس وزراء جمهورية مصر العربية
تحية طيبة وبعد ...

بالإنابة عن 18 ألف أسرة من صغار ملاك أراضى (القادسية والأمل) بمدينة العبور الجديدة ، والمقيمين داخل مصر وخارجها والمتابعين لعملية توفيق الأوضاع لأراضينا عن طريق صفحات التواصل الاجتماعي ، وبالإنابة عن 100 ألف أسرة عايشين حلم تملك قطعة أرض فى صمت قاتل ..!!

مقدمه لسيادتكم .. عنا عدد من صغار الملاك نثق في نزاهتهم وقد فوضناهم للتحدث بأسمائنا نحن صغار ملاك أراضى القادسية والأمل بمدينة العبور الجديدة راجين المولى عز وجل أن تجتمع بهم وتستمع لهم وتطمئنهم وتطمئنا على حقوقنا المهدرة منذ أكثر من 15 عام ونتمنى أن نجد الحل على أيديكم دون أن يقع علينا أى ظلم تحت أى مسمى قبل الاعلان عن المخطط التفصيلي وآليات التنفيذ ونعرض على سيادتكم الآتي :

أولاً : نحن مصريون ونحلم بـ (منزل خاص) بعيداً عن العشوائيات ونؤكد على أن أيدينا ممدودة لكم بكل الحب والاحترام والتقدير والتعاون لتعميرها فى ظل إرتفاع أسعار مواد البناء وتكاليف الأيدى العاملة.

ثانياً : بتأكدنا بأن سعادتكم ملم بقصة مدينتنا منذ عام 2000 وظروف البيع والشراء بين هيئة التنمية الزراعية ومديرية الزراعة للشركات والجمعيات و رجال مال وأعمال لذا لن نسردها حفاظاً على وقت سعادتكم.

ثالثاً : رغم تحفظنا على بعض القرارات التى صدرت إلا أننا نجدد لسيادتكم موافقتنا على تنفيذ المخطط الاستراتيجي الجاري تنفيذه الآن على أراضينا رغماً عنا على وعد بتعويض (عيني) المتضررين من الطرق بأراضي بديلة وطبقاً لمساحاتهم الواردة بعقود الشراء.

رابعاً : إعادة فتح باب التقديم مرة أخرى لإستلام ملفات صغار الملاك بأصول الأوراق لتأكيد الملكيات وعن طريق شباك وموظف وليس إلكترونياً لأن كل قطعة أرض ولها قصة تحتاج لمن يسمعها ويلبي رغبته.

- سيادة رئيس الوزراء منذ صدور قرار السيد رئيس الجمهورية رقم 249 لسنة 2016 بإنشاء مدينة العبور الجديدة خلال عام ونصف إلا أنه و رغم مرور ضعف هذه المدة ونحن نعيش على صفيح ساخن والعمر يضيع وأعصابنا تعبت من كثرة التصريحات الغير واضحة لبعض المسئولين و التي سرعان ما ينكروها.

- سيادة رئيس الوزراء أمانينا بسيطة جداً ونرجوا أن تتقبلوها بصدر رحب تقديراً لسنوات الصبر التي عشناها على أمل تأمين مستقبل أولادنا بمساحة أرض صغيرة ومنزل خاص و أمنياتنا تتمثل فى الآتى :

مطالب وأمنيات صغار ملاك أراضي القادسية والأمل

1- سرعة الإعلان عن المخطط التفصيلى والآليات المنفذه له بشفافية وبدون إنتظار التربح من الطبقة المتوسطة وبعيداً عن أى مشاكل قانونية أو تشريعية أو قضايا طعن فى أروقة المحاكم لا شأن لنا بها حتى لا يتسرب إلينا الشعور بعدم الانتماء لهذا البلد ونساهم بجدية فى تعمير مدينتنا عن طيب خاطر - طوعاً وليس كرهاً.

2- إستيداء حق الدولة المنصوص عليه بالقرار 249 وتكاليف توصيل المرافق .. نطالب بأن تتدرج المعاملة المالية طبقاً لمساحات الأراضى ويراعى تباعية المدينة لمحافظة القليوبية كما يراعى الحالة الاجتماعية والاقتصادية بحيث لا يتعدى توفيق الاوضاع للمتر مبلغ الـ 375 جنيه وحتى 400 جنيه للمتر لصغار صغار الملاك للمساحات الأقل من فدان وحتى 150 متر و 750 جنيه للمتر من مساحة فدان وحتى أقل من 5 فدان و 1000 جنيه للمتر من مساحة 5 فدان فأكثر حتى تنال تلك القرارات الرضا وسرعة السداد.

3- عدم خصم حصة من الأرض نظير الشوارع أو التحسينات للمساحات الصغيرة خاصة الأقل من فدان لأنها بالفعل لا تتحمل أى خصم.

4- طريقة السداد بالتقسيط بمدد لا تقل عن 5 سنوات بدون فوائد ولا تقل عن 10 سنوات بالفوائد.

5- مراعاة تجميع المساحات المتساوية بأماكن محددة بالمخطط التفصيلي حتى تمثل قيمة مضافة بعد البناء ونسبة المبانى يراعى ألا نهدرها بالمساحات الصغرى وفترة البناء يجب ألا تقل عن 8 سنوات حتى نسدد مديونياتها.

6- نطالب رئيس الجهاز بأن يخصص لنا صفحة إلكترونية للتواصل معه أو من ينوب عنه للإعلان مع إلزامه بتحديد يوم واحد كل شهر للقاؤه للإجابة على كافة الأسئلة والإستفسارات للتيسير على صغار الملاك كما نطالب بتركيب يافطة إعلانية أعلى مبنى الجهاز للوصول إليه مباشرة بسهولة ويسر.

7- وأخيراً ومن منطلق إذا أردت أن تطاع فأطلب ما يستطاع فإن هذه المطالب لا تمثل أى عبء على ميزانية الدولة خاصة وأن المناطق التجارية مستقبلاً يمكنها أن تعوض أى تسهيلات تقدم لنا كما وأننا لم نتمتع بأى نوع من أنواع الدعم الحكومى السكنى لنا أو لأولادنا وبناتنا على مدار الثلاثين سنه الماضية والقادمة.

وتفضلوا بقبول فائق الإحترام والتقدير ونتمنى أن تنال مطالبنا رضاكم ..

المفوضين عن صغار ملاك مدينة العبور الجديدة (القادسية والأمل) هم :

** الأستاذ / مجدي محمد عبد الصبور السمدونى
- رقم الموبايل : 01007992590
** الأستاذ / خالد محمد نور الدين حسين
- رقم الموبايل : 01228002529
** السيدة / سلوى فتحي سعد محمد
** السيدة / شادية سيد صلاح بدر
** الأستاذ / حسام الدين توفيق عباس
- رقم الموبايل : 01066646161

فى إنتظار رأى حضراتكم فى المذكرة وأسئلتكم واستفساراتكم
والله الموفق

بقلم: مجدي السمدوني

تعليقات

24 تعليقًا
إرسال تعليق
  1. مجدي السمدوني20 سبتمبر 2019 8:42 م

    من يريد ان يضيف اي بنود اخرى كلي اذان صاغيه

    ردحذف
    الردود
    1. الاخ المحترم حضرتك بتتكلم عن فترة سداد لاتقل عن خمسة سنوات فاذا تم تحديد فترة السداد بخمسة سنوات وا حتى ستة سنوات هل الجميع يستطيع السداد خلال تلك الفترة ، ثم تحديدك لفترة المبانى بثمانى سنوات لاحظ معاليك ان هذه الثمانى سنوات سيستقطع منها الخمس سنوات سداد فهل اذا استطعت السداد فى خلال الخمس سنوات فهل استطيع خلال الثلاث سنوات الباقية لفترة البناء ان ادبر المبالغ التى استطيع البناء بها مع مراعاة الاسعار المرتفعة لكل المنتجات سواء منتجات المبانى او غيرها ، سيدى يجب مراجعة هذا الكلام مراجعة دقيقة حتى يتناسب مع كافة الملاك الغلابة وليس مع طرف دون طرف اخر ، وشكرا لمجهوداتكم العظيمة .

      حذف
    2. بالنسبه لتحديد المدد تاكد اننا بقدر الامكان حاولنا نطلب مطالب يمكن ان تلبي ليه لما تعرف ان مدة التقسيط كانت ٤ سنوات بدون فوائد وعلي ٧ سنوات بالفوائد
      وبالنسبة لسنوات المباني تقريبا ٦ سنوات ضعف فترة السماح لاراضي القرعه ونحن طالبين تكون ٨ سنوات .. ثم انه يكفيك ان تبني دور واحد فقط وليس الادوار المرخص بها

      حذف
  2. ربنا يخليك ويخليكم كلكم على مجهودكم فى هذا الموضوع وربنا الموفق

    ردحذف
  3. ربنا يخليك ويخليكم كلكم على مجهودكم فى هذا الموضوع وربنا الموفق

    ردحذف
  4. بالتوفيق باذن الله تعالى

    ردحذف
  5. ربنا يحفظ حضرتك أستاذنا الفاضل ،
    بالنسبة للنقطة رقم ٢ من مطالب وأمنيات حضرتك شايف إن الأفضل نشير لسعر توفيق الأوضاع بأن تكون أقل ما يمكن أم نحدد السعر زي ما حضرتك تفضلت.

    ردحذف
  6. مذكرة رائعه وشافيه وفيها كل مطالبنا ونشكركم جميعا ع جهودكم وربنا معانا ويوفقنا جميعا

    ردحذف
  7. ممتاز ربنا يبارك فيك

    ردحذف
  8. شكرا جزيلا و ربنا يوفقنا

    ردحذف
  9. نشكر مجهوداتكم فسير على بركه الله

    ردحذف
  10. بالنسبه لتحديد المدد تاكد اننا بقدر الامكان حاولنا نطلب مطالب يمكن ان تلبي ليه لما تعرف ان مدة التقسيط كانت ٤ سنوات بدون فوائد وعلي ٧ سنوات بالفوائد
    وبالنسبة لسنوات المباني تقريبا ٦ سنوات ضعف فترة السماح لاراضي القرعه ونحن طالبين تكون ٨ سنوات .. ثم انه يكفيك ان تبني دور واحد فقط وليس الادوار المرخص بها

    ردحذف
  11. أعتقد أنه لا داعي لكل هذا الكلام ويجب الاختصار لان الآليات تقريباً جاهزة لكن ما يجب أن نركز عليه هو سرعة إعلانها وبداية العمل الجدي

    ردحذف
  12. أعتقد أنه لا داعي لكل هذا الكلام ويجب الاختصار لان الآليات تقريباً جاهزة لكن ما يجب أن نركز عليه هو سرعة إعلانها وبداية العمل الجدي

    ردحذف
  13. تسلم لمجهوداتك استاذ مجدي والاخوه المحترمين ممثلينا معك مجهودكم جميعا فوق رؤسنا
    بس اسمحلي لرأي بسيط من اخ لكم
    اعتقد ان ننتظر شويه لان الحاله العامه حاليا ضبابيه والبلاد تمر بظروف صعبه ولن يلتفت رئيس الوزراء أو اي جهاز ومؤسسه بالدوله لاي مذكرات او طلبات او تظلمات في الفتره الحاليه اضافه ان الحكومه من الممكن تغييرها فى اي لحظه وحضراتكم عارفين ان المسئولين الجدد لا يلتفتوا لما تم تقديمه للمسئولين اللي قبلهم .. وبالتالي لا نحتاج لتكرار ما سنفعله .. ده رأي شخصي متواضع ولكم الامر والشوري

    ردحذف
  14. 🌷🌾حفظكم الله وراعاكم أ.مجدي ...إن شاءالله كل خير ارضنا لينا علي خير🌹🌴

    ردحذف
  15. إستيداء حق الدولة المنصوص عليه بالقرار 249 وتكاليف توصيل المرافق .. نطالب بأن تتدرج المعاملة المالية طبقاً لمساحات الأراضى ويراعى تباعية المدينة لمحافظة القليوبية كما يراعى الحالة الاجتماعية والاقتصادية بحيث لا يتعدى توفيق الاوضاع للمتر مبلغ الـ 375 جنيه وحتى 400 جنيه للمتر لصغار صغار الملاك للمساحات الأقل من فدان وحتى 150 متر حضرتك شايف ان ده مناسب لمحدودى الدخل وخصوصا المرتبات مش ولا بد والحياه العمليه من اولاد وبيت ومطالب وخصوصا المدارس والمدرسين كده فوق طاقة معظم الناس منين هنجيب المبالغ دى ولو حتى بعد 5 او 7 سنين الجاى على قد اللى رايح حضرتك بدور على الصالح العام طب الطبقه الكادحه تروح فين واملها الارض 100 متر وال 150 متر

    ردحذف

إرسال تعليق

محتويات المقال