القائمة الرئيسية

الصفحات

1 + 1 ≠ 2 .. خواطر للكاتب أحمد المُلّا

1 + 1 ≠ 2 .. (خواطر)

1 + 1 ≠ 2 .. خواطر منصة تجربة
1 + 1 ≠ 2 .. خواطر على منصة تجربة
( 1 + 1 = 2 ) هى أول عملية حسابية تعلمناها فى مدارسنا ، لنكبر وننتقل من المدرسة إلى الجامعة ومنها إلى الحياة العملية ، لنكتشف طوال هذا المشوار أنه ليس بالضرورة أن تكون ( 1 + 1 = 2 ) ، قد تكون كذلك فى الرياضيات ، ولكن فى حسابات أخرى سنحصل على الكثير من النتائج.

فى الحب والزواج ( 1 + 1 ≠ 2 )

وكذلك فى كل العلاقات الإنسانية عامة والزواج بشكل خاص ، هنا تكون المعادلة رجل + أمرأة = كيان واحد ، بيت نموذجي وأسرة سعيدة يقوم فيها كل فرد بدوره ، يلتزم بواجباته قبل أن يتحدث عن حقوقه ، الكل من أجل وحدة الأسرة.

فى تربية الأطفال ( 1 + 1 ≠ 2 )

طفل صغير + معلم تقي أو أم واعية ، لا يمكن أن تكون النتيجة أبداً اثنين ، إن شئت فقل إن النتيجة قدوة عظيمة لجيل كامل من الأسوياء الصالحين المصلحين.

فى التجارة مع الله ( 1 + 1 ≠ 2 )

هكذا الحال مع الصدقة ، الكلمة الطيبة ، أمرك بالمعروف و نهيك عن المنكر ، لن يتم احتساب أجرك على أساس حسنة + حسنة تساوى اثنتان ، لأنها قد تساوى عشرين ، مائتين ، ألف ، والله يضاعف لمن يشاء.

فى الرزق ( 1 + 1 ≠ 2 )

فقد تجد اثنان يعملان بنفس الوظيفة بنفس الراتب ، وتعجب إذا ما رأيت أحدهما متعسراً بالكاد يكمل شهره ، والآخر يحيا حياة طيبة ويدخر من ماله وكأن راتبه أضعاف الأول ، هكذا هى بركة الله لا تعترف بلغة الأرقام والمعادلات.

بإختصار

قد تكون ( 1 + 1 = 2 ) سليمة من وجهة النظر الرياضية البحتة ، لكنها فى كثير من الأحيان لن تقدم لك حلولاً منطقية لما يدور حولك فى هذه الحياة.

خواطر للكاتب والمصدر رقيم
بقلمأحمد المُلّا

مقالات للكاتب أحمد المُلّا على منصة تجربة

01 - يا ليتني .. كلب بلدي

02 - عيناها .. قصة حب لأكثر من 30 عاماً

03 - الكرة التى لعبنا بها .. فلعبت بنا

05 - أشهى "بيض مسلوق" فى 15 خطوة .. تنمية بشرية

هل أعجبك المقال :

تعليقات

محتويات المقال